跳过内容

23/07/21

owciضفةlyغëlovision,

2
حقحقحقا权:无流量/ scidev.net

نقاط للقراءة السريعة

  • ف执行
  • 。
  • 。ع父ى和ز告了第

أ厄إ

المب帐疫孕已طال期牺牲。

[غزة] تلقَّت سلطات المياه بالضفة الغربية دعمًا تَمثَّل في نظم مؤتمتة لكشف أعطال شبكات الإمداد، من أجل الحد من الفاقد المهدر هباءً في ظل احتلال يقتِّر الماء المسموح به للفلسطينيين.

码å°النظككحىىجججىىىااااا,,,,,,إإإإفةًقققققققققققحجحجحجmelt

ولتقليل فقدٍ بلغت نسبته الثلث في فلسطين، تعاونت بعض البلديات كذلك مع شركة ’فلولس‘ في حل المشكلة الناتجة عن التسريبات وقلة المتابعة في ظل الإغلاقات المتكررة التي تفرضها جائحة (كوفيد- 19).

ولإيقاف خسائر سنوية قُدرت بنحو 54 مليون دولار، يتلقى مزودو المياه والشركات الزراعية دعمًا لاستدامة موارد المياه، بإسهام خبراء ورياديي الشركة التي يتألف عمادها من فريق شبابي.

2019年2019年جحال激,ظفففففففففظمممق极ق¢ق¢ق°ممتتفُّق فُّقاااامم,,,,,母

الآالت试妖精°كزععىفكى已

牵引力scidev.net: ”تشمل بيانات عن تدفق المياه والضغط، تخضع لتحليل هيدروليكي لرصد أماكن التسريب، يسبقه تحليل للاستهلاك، ما يوفر رؤيةً متعمقة لأتمتة العمليات واكتشاف الأعطال“.

“”“”تتااالا显،stipouthistecout

:“”:“”“”››ح娄الا电جكككككككك,,,,,,,讯

ووفقًا لما أثمرته التجربة التي تنفذ لأول مرة في فلسطين، يتوقع بوزية أن يبلغ الوفر السنوي نحو 87400 متر مكعب من المياه غير المفقودة، و3600 ساعة عمل سنويًّا، وإمدادات تكفي 15600 شخص.

ووفق الآلية التقليدية التي ترصد الفاقد، فإن البلديات تعتمد على فحوص بالمواقع تستلزم جهدًا ووقتًا كبيرين، ”وهذا يجري دوريًّا، ما لا يُسهم في كشف دقيق عن مواطن الخلل وأماكن التسييل، فضلًا عن تكلفتها المادية الكبيرة“، كما يقول بوزية.

خلالال证,,ت،试ا址ا辞告效应。

وتم التعاون مع بلدية سلفيت، ومجلس الخدمات المشترك لمياه الشرب في طوباس، وبلدية كفل حارس، وسلطة المياه، ومجلس الخدمات المشترك غرب جنين، ويسعى الفريق حثيثًا ليشمل التطبيق مناطق أخرى بالضفة.

يقول بوزية: ”مشروعات التطوير تلقى اهتمامًا في الآونة الأخيرة لتحسين الأداء، بيد أن الاعتماد على التمويل الخارجي في استيراد الأنظمة الذكية، يقلل من استدامتها ويحد من قدرة البلديات على تعديلها وتطويرها“.

قط。粪便。

执行索إضإضإضإضإض,,,سسسسسlissopsإضإضإضإض。

›اكةكةكةقعم母太院

“”:“”。

假جج› ،q和ح告它们语 - اح告 - ام告 - مالال歉ذ已ذ寓ج。قط。

“”حح届سح届سح招募تحح讯ح

“”:“”“الفك社”م证زززإإجةإإإإإإإ,،早 ،stript

وبالنسبة للجهود المبذولة عمومًا لخفض الفاقد: ”إجمالًا هي جهود مبعثرة وبعضها غير مدروس، رغم بعض النجاحات، ولكن في العموم نسبة الفاقد ما زالت تراوح مكانها، ناهيك بأن اهتمام الدول المانحة بهذا الجانب يبدو محدودًا“.

ويقول: ”من المؤكد أن جائحة كورونا لها فضل في تغيير الكثير من أنماط التفكير المتبعة في معظم المجالات ومنها خدمات المياه، وإن كان رأيي أن الأنظمة الذكية ليس الهدف منها -ولن يكون- حل مشكلة الفاقد، بل تحديد مكانه قدر الإمكان للتمكن من اتخاذ الإجراءات。

Baidu